سعر الاعلان في تويتر

 

يعتبر تويتر وسيلة تسويقيّة جيّدة لزيادة معدّل المرور على موقعك الإلكتروني. في الواقع، فإنّ 42% من مستخدمي تويتر يتابعون الشركات والعلامات التجاريّة، ممّا يعني أنّه إذا لم تكن تستخدم تويتر في عملك بعد، فيجب أن تتعلّم كيفيّة دمج تويتر في إستراتيجيّة التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

إذا كان لديك بالفعل حساب على تويتر لعملك، يجب أن توجّه جهودك نحو فرص الترويج المدفوعة التي يقدّمها تويتر. ويعتبر عمل إعلان على تويتر وسيلة سهلة لتظهر تغريداتك أمام الجماهير وليس فقط أمام متابعيك، وهذا مفيد جدًّا إذا كُنت تطلّع لجذب العملاء المحتملين. وبالضرورة لن تحتاج أن تنفق ثروة على ذلك! حيث يمكن لإعلانات تويتر أن تكون أكثر فعاليّة بأقل ميزانيّة.

القرار الأوّل الذي يجب اتخاذه عند الإعداد لعمل اعلانك على تويتر هو هل تحتاج لترويج تغريداتك، أم تحتاج لترويج حسابك على تويتر؟

ما هو الفرق؟ ترويج التغريدات يسمح لتغريداتك بالظهور على الصفحة الرئيسيّة لتويتر أو الظهور في نتائج البحث، بينما ترويج حسابك سوف تُخفي اسم المستخدم الخاصّ بِك تحت قسم “من يمكنك أن تتبع؟” في الصفحات الرئيسيّة.

كيف أختار؟ إذا كنت ببساطة تريد زيادة عدد متابعيك وبناء جمهور خاص بك،فإن ترويج الحساب يعدّ خيارًا جيّدًا. ولكن إذا كان هدفك الأوّل هو جذب العُملاء المحتملين، فبالتأكيد تريد أن تستخدم أموالك في ترويج التغريدات. لماذا؟ لأنّ ترويج التغريدات بدلاً من ترويج الحساب تسمح لك بصياغة تلك التغريدات لترويج المحتوى الخاصّ بك وربطها بالصفحات المقصودة ممّا يمكّن مستخدمين تويتر من الوصول إلى العروض الخاصّة بك. وتكون التغريدات المروَّجة ذات مرونة أكثر من حيث المحتوى الذي تختار أن تظهره للمشاهدين، لذلك أرجّح إستخدام هذا الخيار بلا شكّ.

الخطوة التالية في الإعداد لعمل إعلان على تويتر هي تحديد المعايير المراد إستهدافها. من المهم أن تُخصّص المشاهدين بما يناسب شركتك ورسالتك، وبهدة الطريقة فأنت تدفع فقط مقابل تفاعل الأشخاص المهتمّين بتنزيل المحتوي الخاصّ بك أو معرفة المزيد عن المنتجات أو الخدمات التي تقدّمها. وكلّما زاد عدد المشاهدين تزيد فرصتك لجذب عملاء جُدد.

ما هي الخيارات المتاحة لي؟ يمكنك تحديد الفئة المستهدفة لإعلانك طبقًا للإهتمامات والمتابعين أو من خلال الكلمات الرئيسيّة (في حالة ترويج التغريدات وليس الحساب). تويتر الآن لدية ميزة الجماهير الخاصّة والتي تعطيك خيار إستهداف زوّار موقعك الإلكتروني.

ما هو الفرق؟ الإستهداف طبقًا للإهتمامات والمتابعين يسمح لك بإنشاء قائمة من أسماء المستخدمين على تويتر، ثم تحديد المستخدمين التي تتشابه إهتماماتهم مع إهتمامات المتابعين لهؤلاء المستخدمين. من أهمّ فوائد هذا النوع من الإستهداف هو تحديد قائمة صغيرة من أكبر المؤثّرين في مجال عمالك. على سبيل المثال، لترويج كتاب عن التسويق الالكتروني باستخدام تويتر e-book، يجب أن أستهدف المستخدمين المهتمّين بوسائل التواصل الاجتماعي. لاحظ ان الإستهداف من خلال الإهتمامات والمتابعين يسمح لي أن أختار “إظهار هذة التغريدات للأشخاص مثل متابعي حسابات التسويق الالكتروني المعروفة مثل like Mike Volpe, Social Media Examiner, and Social Media Today، وبهذا فقد كوّنت عدد كبير من المشاهدين المهتمّين بالمحتويات الخاصّة بي.

مع خيار الإستهداف هذا، يمكنك أيضًا إضافة قائمة لتصنيف الإهتمامات—لذا فيمكنني إختيار ،على سبيل المثال، “إظهار هذة التغريدات للأشخاص المهتمّين بالتسويق والتواصل الإجتماعي او جذب عملاء محتملين”. مرّة أخرى، هذا يخلق نسبة كبيرة من المشاهدين حول موضوع المحتوى أو الخدمة التي تقوم بترويجها.

Leave a Reply